الخميس، 24 مايو 2012

مدينة بيرن تشهد مظاهرة كبرى نظمتها حركة الشباب الأرتري للتغيير بسويسرا

24/05/2012


Email : er4change@yahoo.com

                                                                       
خرجت يوم  الخميس  الموافق 24/05/2012م  وذلك  عند  الساعة  الثانية  والنصف  ظهراً  بالتوقيت  المحلي  في  سويسرا مظاهرة  كبرى  إنطلقت  من وسط  المدينة  وحتى  ساحة  الإعتصام  بمدينة  بيرن  العاصمة  السياسية  لسيوسرا نظمتها  حركة  الشباب  الأرتري  للتغيير  وكافة  القوة  الحية  من  الجماهير  الأرترية  المقيمة  في  سويسرا وذلك  للتنديد  بما  أعتبروه  اجحافاً  على  حق  الشعب  الأرتري ... تقوم  بها  عصابات  نظام أفورقي  المستبدة  منذ  واحد  وعشرون  عاماً   من  تنكيل  وقمع  وتشريد  لكثير  من  الشباب  والأسر  الأرترية  داخل  وخارج  الوطن . هذا  وقد رفض  المتظاهرون  كافة  الإعتداءات  السافرة  التي  يمارسها  النظام   في  حق  شعبنا   وكما نددوا  بالإنتهاكات  والتعديات  الخطيرة  الممنهجة  في حق السجناء  والمعتقلين  السياسين ، أكدت  المنظمات  الحقوقية  الأرترية  من  خلال التقارير  الواردة  إليها  عن  تعذيب  واسع  النطاق  وعن  وقوع  حالات  الوفاة  في أوساط  السجناء  أثناء  الإعتقال  وبدورها  أطلعت منظمة  السلام  الحقوقية الأرترية  التي  تتخذ  من  جنيف  مقراً  لها  أطلعت  المنظمة  الدولية لحقوق  الإنسان  بهذه  المأساة  التي  يعانيها  شعبنا  في  الداخل  والخارج  وعلى  وجه  الخصوص  ما  ترتكبه  عصابات  تهريب  البشر  في  صحراء  سيناء  المصرية  من  جرائم  بشعة في  حق  الشباب  الأرتري  .  وقد تعالت  العديد من  الهتافات التي  تدين  نظام  هقدف  التصفوي  وطالبوا  برحيله  عن  الساحة  الأرترية  وكانت  هناك  العديد  من  الخطابات  الحماسية  قدمها  الشباب  أبرزها  خطاب   مندوب  وزارة  العدل  السيوسرية  المسؤل  عن أحوال  اللاجئين  ذكر في  كلمته  المقتضبة   أن  الحكومة  السويسرية  تتفهم  الظروف الصعبة  التي  تواجه  الشعب  في داخل  أرتريا  من قبل  نظام  أفورقي  الديكتاتوري  نتجَ  عنهُ  نزوح  اللاجئين  بأعداد  كبيرة  الى  الدول  المجاورة  وكذلك أوروبا .
وعلى المستوى الإعلامي شاركَت القناة التلفزيونية المحلية لمدينة بيرن في نقل أحداث المظاهرة حتى نهياتها .
 يذكر أن المتظاهرين حملوا العديد من اللافتات التي كتبت عليها شعارات تقول { إتركونا وارحلوا } {نحن لآ نستسلم وسننتصر قريباً } { التغيير آتى لآ محالة } ومن هنا نؤكد عبر هذه التظاهرة الكبرى أن الحركة أوصلت رساتلها الى أصحاب الضمائر الحية و القوة المحبة للسلام.
  عاش الشعب الأرتري البطل
الخزي والعار لعصابات أفورقي التصفوية
                                                                 
حركة الشباب الأرتري للتغيير– بسويسرا
                                                                 
  اللجنة التفيذية
              24/05/2012                                                  


 

                                                                 






الثلاثاء، 22 مايو 2012

إشتباكات بين الشرطة واللاجئين في الشجراب وإطلاق نار واعتقالات وسط اللاجئين

22/05/2012




























عدوليس : الشجراب -21مايو 2012
شهد معسكر الشجراب للاجئين ظهر البوم الاثنين اشتباكات واسعة بين الشرطة السودانية واللاجئين وإطلاق ناربواسطة الشرطة بحضور ممثلي مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إثر إحتجاج اللاجئين على الاحتطافات المتكررة بواسطة عصابات الإنجار بالبشر من قبيلة الرشايدة .
وكان اللاجئون قد قدموا مذكرة احتجاج أول أمس بشأن الاختطافات المتكررة للاجئين بواسطة عصابات الإتجار بالبشر وكان آخرها أختطاف 6 لاجئين يوم الخميس الماضي وقاموا بتكوين لجنة من عشرين عضوا لمقابلة ممثلي مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، وعقد اللقاء بين اللجنة واللاجئين ظهر اليوم وحدثت خلال اللقاء ملاسنات بين أحد اللاجئين وضابط شرطة نطورت إلى إشتباك بالأيدي بعد صفع الضابط للاجئ ليقوم اللاجئ بضرب الضابط ثم تلاه إطلاق نار بواسطة جنود الشرطة واعتقال عدد كبير من أعضاء اللجنة الممثلة للاجئين وإغلاق كل الأنشطة التجارية في المعسكر .

السبت، 19 مايو 2012

الدعوة لـ" التظاهرة الكبرى"

19/05/2012


تدعوكم حركة  الشباب  الأرتري  للتغيير  بسويسرا يوم  الخميس الذي  يوافق  24 /05/2012م للتظاهرة الإحتجاجية   الكبرى  ضد النظام  القمعي  والمستبد  في  أسمرا   وتأتي  هذه  التظاهرات  السلمية  في  اطار  التحرك  الشبابي  الأرتري  الموحد  في  شتى  انحاء العالم  لفضح  سياسات  أفورقي  النعراء ولنصرة  شعبنا  في  الداخل  ومعسكرات  اللجوء  في  الخارج ، ومن أجل فضح الديكتاتور الذي يمارس تخدير شعبنا وإلهائه عن مطالبة الأساسية ، بإقامته للحفلات والمهرجانات في أعياد إلاستقلال ليغطي عن جرائمه .  وعليه  تدعو  حركة  الشباب  الأرتري   للتغيير كافة  أعضائها  والجماهير  الأرترية  المقيمة  في  سويسرا  للمشاركة  في  التظاهرة  الكبرى  المحددة  بالزمان  والمكان   أدناه .                                                                                                      

الزمان : يوم الخميس الموافق 24/05/2012م                                                                                                       

الساعة: الثانية عشر ظهرآ                                                                                                                        

المكان : مدينة بيرن                                                                                                                                                                                                                                                                                  Helvetiaplatz

حركة الشباب الأرتري للتغيير - سويسرا
اللجنة التنفيذية
   
19/05/2012
                

الأربعاء، 2 مايو 2012

الصحافيين : إريتريا أسوأ دول العالم في الحريات الصحفية

02.05.2012
عدوليس:( CPJ )2 مايو 2012مم
صنفت لجنة حماية الصحافيين (CPJ) التي تتخذ من نيويورك مقراً لها إريتريا كأسوأ دولة في مجال الرقابة والحريات الصحفية .
وذكرت اللجنة في تقرير لها صدر اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة إن إريتريا (لا تسمح بدخول وسائل الإعلام الدولية إليها، وتفرض ضوابط استبدادية على التغطية المحلية ممّا يجعلها أكثر بلدان العالم ممارسةً للرقابة،) ويلي إريتريا على قائمة لجنة حماية الصحفيين للبلدان العشرة الأكثر فرضاً للرقابة كل من كوريا الشمالية وسوريا وإيران حيث يترتب على القيود الواسعة المفروضة على المعلومات في تلك البلدان أثرٌ هائل على الاستقرار الجيوسياسي والنووي.
وأضاف التقرير (لا يتمكن أي صحفي أجنبي من الحصول على تأشيرة سفر لدخول إريتريا، كما تخضع كافة وسائل الإعلام المحلية لسيطرة الحكومة. ويوجه مسؤولون من وزارة الإعلام كل صغيرة وكبيرة في التغطية الإعلامية.
يقول صحفي إريتري في المنفى للجنة حماية الصحفيين مشترطاً عدم ذكر اسمه خشيةَ تعرضه للانتقام: "في كل مرة يريد [صحفي ما] أن يكتب قصة إخبارية، فإنهم ينسقون المقابلات له ويُملون عليه زوايا الموضوع المحددة التي يجب أن يكتب عنها. لقد كنا في العادة نكتب كثيراً عن الرئيس لكي يكون دائماً تحت الأضواء". ولذلك عندما توارى الرئيس أسياس أفورقي عن الأنظار لمدة معينة خلال الشهر الماضي، لم يكن أمام المواطنين والمجتمع الدولي سوى الشائعات حول وضعه.

الشيخ راشد الغنوشي ( تشابه الظروف يعطي الأمل)

02.05.2012

 




الأربعاء, 02 مايو 2012
تحدث الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية في دعوة الغداء التي أقامها على شرف وفد الحزب الإسلامي الذي يزور تونس عن تشابه الظروف التي عاشها الشعب التونسي في ظل نظام حكم ابن علي الاستبدادي وحالة الشعب الإرتري الذي يعاني من القمع وفقدان كافة الحقوق الأساسية والذي يكاد أن يصبح الشعب الأول في اللجوء وتمزق الأسر، الا أن الوضع بالتأكيد سينجلي قريبا بإذن الله واستدل الشيخ راشد بقول الله تبارك وتعالى (وقال الذين كفروا لرسلهم لنخرجنكم من أرضنا أو لتعودن في ملتنا فأوحى إليهم ربهم لنهلكن الظالمين، ولنسكننكم الأرض من بعدهم ذلك لمن خاف مقامي وخاف وعيد واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد ). وتساءل الشيخ راشد عن مستوى الحراك الجماعي الذي تقوم به القوى الوطنية من أجل تخليص الشعب الإرتري من النظام الدكتاتوري، ونصح في ختام الجلسة قيادة الحزب على العمل الوطني المشترك، وقال أن مصلحة ارتريا كوطن يجب أن تتقدم على الأجندة السياسية والحزبية مهما كانت وجاهتها وسموها، ومن جانبه وعد بدعم حركة النهضة لحراك الشعب الارتري بما تستطيع حتى يحقق أهدافه في الكرامة والاستقرار ويتبوأ مكانته الائقة به في المنطقة.
المصدر : الخلاص
روابط اخرى عن زيارة وفد الحزب الاسلامى لتونس
وفد من الحزب الإسلامي يزور تونس
وفد الحزب يلتقي وزراء في الحكومة التونسية

الثلاثاء، 1 مايو 2012

اليمن: زوارق بحرية اريترية تعترض 3 قوارب صيد يمنية وتصادر محتوياتها

01.05.2012

صـــور خروج بحرية ترحيب بأسطول الحرية القادم لغزة



صنعاء:وكالات
قالت وزارة الداخلية اليمنية إن زوارق بحرية اريترية اعترضت اليوم الاثنين 3 قوارب صيد يمنية في عرض البحر الأحمر، وصادرت محتوياتها.وذكرت الوزارة على موقعها في شبكة الانترنت إن الزوارق الاريترية أطلقت نحو 23 بحاراً كانوا على متن تلك القوارب بعد اعتراضها لهم.
ونقلت عن البحارة قولهم إن القوارب تحمل الأرقام( 2582/ص2)،( 8012/ص2) وهما قاربين من نوع جلبه أما الثالث فرقمه ( 1434/ص2) وقد ظلت محتجزة لدى الاريتريين بعد أن صادروا كافة محتوياتها.
وأشارت إلى قيامها بإجراءات لاستعادة قوارب الصيد المحتجزة لدى الاريتريين.

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا