الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

26/10/2015 م
البيان الختامي

المجلس المركزي لحركة الشباب الإرتري للتغيير سويسرا

 ينهي إجتماعه الدوري الثاني لهذا العام في مدينة { برن } بنجاح .
  عقد  المجلس المركزي لحركة  الشباب الإرتري  للتغيير  بسويسرا ، إجتماعه الدوري  الثاني لهذا  العام  بمدينة  { برن } . الموافق الاحد  ال25 اكتوبر 2015 م . وذلك لدراسة نشاط الحركة خلال الفترة الماضية واخر المستجدات في الساحة الإرترية ، في بداية الجلسة إستمع اعضاء المجلس للتقرير الذي قدمته اللجنة التنفيذية للأنشطة خلال هذا العام . وبعد الإستماع إلي  التقرير عكف المجتمعون لدراسة البنود المطروحة ، حيث تمت مناقشتها بشكل معمق وبروح المسؤلية واقفاً علي نقاط الضعف ومركزاً علي عناصر القوي ، وإتفق اعضاء المجلس بوضع خطة عمل جديدة للفترة القادمة ، والإستعداد والتحضير  للمؤتمر الرابع للحركة والذي يتم الترتيب لعقده في يناير القادم 2016 م . وفي خلال الجلسة تم تشكيل لجنة تحضيرية  للقيام بواجبها  .

وفي نفس المنحي ثمن المجلس المركزي للحركة الجهود الكبيرة للجان التي اشرفت علي مظاهرة جنيف بتاريخ 26 يونيو 2015 م . من حيث الحشد و التنظيم الرائع  والتي أبهرت كل المراقبين والمهتمين للشأن الارتري ،  و أكدت بما لايدع مجال للشك أن النظام يلفظ أنفاسه الأخيرة.  وتقدم أعضاء المجلس بالشكر الجزيل لطاقم قناة الجزيرة علي تغطيتها للمظاهرة التاريخية الكبيرة بجنيف .
أما فيما يتعلق بالاوضاع في إرتريا أكد المجتمعون بأن نظام الهقدف مازال يمارس عقابه للشعب الإرتري بالتجويع والترهيب والإضطهاد بشتي أشكاله وصنوفه متناسياً وناكراً لكل التضحيات العظيمة التي بذلها الشعب الإرتري في سبيل نيل حريته وإستقلاله من قبضة المستعمر الإثيوبي بعد أن ضحي بالغالي والنفيس .



وفيما يتعلق بأوضاع الساحة الإرترية والمستجدات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة السابقة ، أكد أعضاء المجلس أن ما تعانيه الساحة الأرترية من صراعات ونظام متسلط علي شعبه لا يمكن حل هذه المعضلة إلأ في إطار التفاهم والحراك الوطني المنظم ودون التدخل الخارجي ، كما دعا الجماهير الإرترية  للبذل المزيد من النضال والأخذ بزمام المبادرة التي تعجل بإسقاط النظام التصفوي في ارتريا .
 وتطرق اعضاء المجلس إلي قضية اللاجئين الإرتريين الفارين من إرتريا والذين يعيشون يعيشون ظروف ماساوية للغاية من إضطهاد  وقمع داخل السجون في السودان وليبيا واليمن وجيبوتي ، حيث تقابلهم ظروف تنعدم فيها أبسط مايمكن توفيرها لهم من رعاية صحية وغذاء علي حسب ماتنص عليه المواثيق والأعراف الدولية لحقوق الإنسان ، وناشد المجلس المركزي للحركة كافة منظمات الامم المتحدة والإسرة الدولية أن تدرك الحقيقة وخطورة المسؤلية الملقاه علي عاتقها ، وتقديم الدعم والحماية القانونية اللازمة للأجئين الإرتريين في كافة الدول التي يتطلب فيها المساعدة ، وفق ماتنص عليه القوانين والمعاهدات ذات الصلة .
عاش نضال شعبنا الإرتري البطل
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
 وإلي الأمام والكفاح الثوري مستمر
امانة الإعلام لحركة الشباب الارتري للتغيير سويسرا
26/10/2015 م .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا