الخميس، 2 فبراير 2012


إريتريا تعترض على بيان "الإيجاد"




Egat metting.jpg




علقت سفارة إريتريا فى مصر على إصدار الإيجاد بياناً وصفته بـ"غير المسبوق" لصالح النظام الإثيوبى فى اجتماعها الـ20 غير العادى الذى عقدته المنظمة فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتاريخ 27 يناير، بقولها: "اعتمدت الإيجاد بشكل مطلق الاتهامات الإثيوبية السخيفة ضد إريتريا".

وقالت سفارة إريتريا فى بيان لها أرسلته إلى "اليوم السابع"، إن الاجتماع أدان الأعمال الإرهابية الذى تعرض لها السياح فى شمال إثيوبيا من قتل واختطاف اتهمت به إريتريا.

وأضاف البيان أن هذا الموقف تم اتخاذه من قبل دول الإيجاد دون سماع لوجهة النظر الإريترية أو تقييمها للحدث، مرجعة ذلك إلى منعها من ممارسة حقها الطبيعى، بحضور اجتماعات إيجاد، وذلك نزولا من دول الإيجاد على الرغبة الإثيوبية، والذى يعد انتهاكاً لميثاق منظمة الإيجاد.

وتابع: "الانتهاكات الخطيرة لأسس منظمة الإيجاد كان ينبغى أن يتعرض لها الاجتماع، ولكن يبدو أن هذا الموضوع لم يكن محل اهتمام المجتمعين، وهذا الموقف لم يكن جديداً، حيث أصبحت دول الإيجاد تعبر عن الموقف الإثيوبى، وتتبنى مواقفها فى المحافل الدولية والإقليمية، وأن هذا المسلك لا يدعم وجود المنظمة، بل ينال من سمعتها وجديتها وفاعليتها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا