الاثنين، 12 أغسطس 2013

12/08/2013

فرع الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية يقيم لقاءاً تنويرياً للشباب

 
read sea afar sa
 
 
التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك
يتقدم فرع الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية بأحر التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك لأبناء عفر البحر الأحمر المقيمين في المملكة العربية السعودية وكافة أبناء الجالية الإرترية في المملكة وجموع الشعب الإرتري بالداخل والخارج سائلين الله بأن يتقبل من الجميع صالح الأعمال وأن تعود علينا الأعياد القادمة بالفرح والنصر والتمكين لشعبنا في أرضنا وماذلك على الله بعزيز ومالنصر إلا من عند الله.
التقريرأقام الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر بفرع المملكة العربية السعودية في مدينة جازان حاضرة منطقة جازان جنوب المملكة لقاءاً تنويرياً للشباب المقيمين في المملكة العربية السعودية في ثالث أيام عيد الفطر المبارك بتاريخ 3/10/1434هـ الموافق 10/8/2013م.
هذا وقد لقيت دعوة الاتحاد للاجتماع واللقاء بالشباب حضوراً وترحيباً واهتماماً لافتاً وأشاد الجميع بأهمية إقامة مثل هذه اللقاءات والملتقيات الشبابية التنويرية والتفاكرية وأكد الحاضرون على أهمية تحمل الشباب مسئوليتهم تجاه شعبهم ووطنهم وخاصة في ظل الظروف الراهنة والأزمات الخانقة التي تمر بها بلادنا الإرترية كما أكدو على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات التنويرية للشباب مبدين حرصهم على أهمية متابعة أوضاع شعبنا بالداخل والتفاعل معها.
كما رحب الشباب بالدعوة والمبادرة التي قام بها الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر عززوا اللقاء التنويري بالحضور والتفاعل والمشاركة بالأطروحات والمساهمة بالإقتراحات وأقاموا لقاء حواري وتنويري تفاكري شهد آراء إيجابية متباينة ونقاشات ساخنة أكدت على أهميته وحاجة الشباب الماسة إليه , شارك في اللقاء التنويري جمع كبير من شباب عفر البحر الأحمر المقيمين في المملكة العربية السعودية ووفدوا لحضور اللقاء من جميع محافظات منطقة جازان وبعض مدن ومناطق المملكة الأخرى , وقد أبدى من لم يستطع المشاركة أسفهم لتعثر حضورهم للاجتماع لبعد المسافة ولإرتباط البعض بالعمل كما قام الكثير من الشباب بالمشاركة عبر الهاتف وإرسال رسائل التضامن للمجتمعين التي تحوي أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وتؤكد على تضامنهم وموافقتهم على كل مخرجات اللقاء التنويري ومساهمتهم بالأدوار المطلوبة منهم منوهين على ألا خير في شاب لايفكر في أمته ولايتابع أوضاع شعبه ولايحرص على المساهمة في مواجهة الأزمات التي تواجه مجتمعه ووطنه .
وكما عقد اللقاء وسط أجواء من التفائل والترحاب شهد تفاعلاً أدخل السرور في نفوس المجتمعين واكتملت الفرحة بنجاح الاجتماع التنويري وخروج اللقاء بنتيجة إيجابية وبرؤية شبابية موحدة .
وقد خرج هذا اللقاء التنويري بعدة قرارات وتوصيات ورسائل هامة نلخصها في النقاط التالية :
  1. أهمية عقد لقاءات تفاكرية تنويرية شبابية دورية .
  2. ضرورة التأطروالانتظام تحت مظلة منظمة شبابية موحدة.
  3. المساهمة والمشاركة في بناء الاتحاد وتعزيز صفوفه بالشباب المثقف الواعي .
  4. توعية الشباب وحضهم على المشاركة في التغيير المجتمعي والانخراط في العمل الشبابي .
  5. إحساس الشباب في الداخل الإرتري بأننا في الخارج جزأ لايتجزأ من الوطن نحزن لحزنهم ونفرح بفرحهم
  6. ضرورة إيجاد قناة للتواصل مع الشباب في الداخل وتعزيز الثقة بينهم وبين الشباب المقيمن في الخارج .
  7. التأكيد على أهمية متابعة قضاياً الشباب في الداخل والمهجروبذل أقصى الجهود لتخفيف معاناتهم .
  8. التثنية والتأييد لخطوات الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر في فرعي سمرا عاصمة إقليم العفر بإثيوبيا والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ومباركة جهودهم التي يبذلونها لخدمة الشباب العفري في مخيمات اللاجئين في برحلي ودالول وأيسعيتا وتسهيل مواصلة تعليمهم في المدارس والجامعات الإثيوبية منوهين في الوقت ذاته على أهمية مواصلة مثل هذه الجهود المباركة وبذل المزيد من الخطوات وتسريع العمل لإنقاذ الشباب وإسعافهم
  9. نشيد بجهود الشباب الإرتري في حراكهم الشبابي وندعوهم لمواصلة الدرب وتحقيق المزيد من الإنجازات وتقريب وجهات النظر بين المنظمات الشبابية الإرترية وتوحيد العمل والهدف والتركيز على قضاياً الشباب وإعطائها الأولوية .
  10. نعلن تضامننا مع شعبنا في دنكاليا لمايتعرض له من تهجير من أرضه من قبل النظام الحاكم في ارتريا وإرغام الشباب على المخاطرة بحياتهم ومضايقتهم داخل الوطن وملاحقتهم في البحار وقتلهم في الصحاري بدم بارد.
  11. نستنكر بشدة ممارسات النظام الإرتري الحالي القمعية ضد شعبنا حتى وصل الأمر إلى التهجير القسري والتطهير العرقي ضد العفر في ارتريا بعد سنين من التهميش والإقصاء المتعمد .
  12. نشجب وندين المجزرة الشنعاء والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات بحرية النظام الإرتري ضد أبناء شعب عفر البحر الأحمر العزل في محاولة لإثارة الرعب والهلع بين المواطنين حيث قامت بملاحقة المجموعة التي استغلت سنبوك صغير وكانوا يحاولون اللجوء إلى الأراضي اليمنية عبر البحر الأحمر منطلقين من سواحل شبه جزيرة بوري شمال إقليم دنكاليا وإطلاق النارعليهم وإعدامهم في عرض البحر الأحمر بالرصاص الحي وقد كان السنبوك يحمل أعداد كبيرة من الفارين من قبضة هذا النظام الديكتاتوري وغالبيتهم من الشباب ممايحرم الأمة من زهرة مستقبلها وحامي إرث الآباء والأجداد واللعب بمشاعر المواطنين وإخفاء حقيقة الأمر منهم وتسريب أخبار مكذوبة عن مصير هؤلاء الذين استشهدوا على أيديهم ونحن على يقين بأن هؤلاء المجرمين ستلاحقهم لعنة دماء الشهداء وستُوقد جمرة الانتقام عاجلاً أم آجلاً ولن تضيع دماء الشهداء هدراً .
  13. نؤكد بأن استنكارنا لما آل إليه الوضع حيال شعبنا وإدانتنا لجرائم النظام الإرتري من صميم وطنيتنا .
  14. ندعو قوى المقاومة الإرترية وكافة أحرار ارتريا من سياسيين وحقوقيين وإعلاميين ومثقفين وكتاب بتصعيد نضالاتهم وإيصال صوت المواطن الإرتري المظلوم للعالم الخارجي في ظل التعتيم الإعلامي المفروض على الشعب الإرتري من قبل النظام القمعي في ارتريا.
  15. نناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية والمحلية بالتدخل ومتابعة الأوضاع المأساوية في ارتريا عن قرب والقيام بواجبهم الإنساني قبل هلاك الشعب ودمار الوطن .
النجاح والتوفيق لاتحادنا
المجد والخلود لشهدائنا
النصر والتمكين لشعبنا
الهزيمة والهلاك لأعدائنا


الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر
اللجنة الإعلامية بفرع الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية
10/8/2013م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا