الأحد، 26 يوليو 2015

26/07/2015

يماني قبراب يجتمع بقادة المعارضة الاثيوبية بالعاصمة اسمرا



شبكة رصد الاخباريه اريتريا : اذاعة المنتدى
اجتمع مسئول الشئون السياسية لما يسمى بالجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة يماني قبرآب بوفد قادة المعارضة الاثيوبية الذي يقوده/ برهانو نقا رئيس ما يسمى بقنبوت سبات، وتباحث الطرفان حول السبل الكفيلة للاطاحة بالنظام القائم في اثيوبيا والدور الذي ينتظر ان تلعبه الهقدف في ذلك وتطوير اساليب التنسيق بين قوى المعارضة الاثيوبية بغية بلوغ الأهداف المشتركة.
وحسب مصادر اذاعة صوت المنتدي في الداخل، ان الوفد الكبير المكون من اثنين وعشرين فردا من قادة المعارضة الاثيوبية، كان قد وصل الى العاصمة اسمرا يومي الخميس والجمعة الماضيين السادس عشر والسابع عشر من هذا الشهر، وحظي باستقبال رسمي من قبل عدد من المسئولين في الحكومة والجبهة يترأسهم يمانى قبرأب. كما تحدث اسياس افورقي هاتفيًا مع برهانو نقا وعبر له عن امنياته بنجاح مساعيه والتوفيق في لم شمل المعارضة الاثيوبية .
واكدت مصادرنا ان الوفد الزائر التقى ايضا بممثلي التنظيمات والاحزاب الاثيوبية المسلحة مثل دمحيت وجبهة تحرير اوغادين وجبهة تحرير أورمو المعروفة بأوانق، وتبادل الطرفان المعلومات حول الاوضاع الراهنة في اثيوبيا واتفقوا على تنسيق العمليات العسكرية والنشاطات السياسية بغية تحقيق الفعالية المرجوة.
وكان برهانو نقا قد صرح في الآونة الاخيرة في اجتماع عقده لمناصريه بالولايات الامريكية المتحدة ان زمن النضال السياسي قد ولى دون رجعة وان حزبه قد اخذ قرارا بتكوين وحدات عسكرية تهدف الإطاحة بنظام الإهودق في اثيوبيا والاستيلاء على السلطة بالقوة على حد تعبيره. وفي هذا السياق قام حزب برهانو نقا قبل اسابيع قليلة بتقديم مساعدات مالية معتبرة للجبهة الديمقراطية لتحرير تقراي المعروفة بدمحيت التي تقوم بشن هجمات عسكرية على القوات الاثيوبية انطلاقا من ارتريا التي يقدم حاكمها الدعم المادي والعسكري اللازمين للجبهة..
هذا وقد تجمع وفد المعارضة الاثيوبية من الولايات المتحدة وهولندا واستراليا وبريطانيا..
ويذكر ان آخر تقرير للجنة المراقبة الاممية حول ارتريا والصومال قد اكد على تقديم النظام الارتري للدعم العسكري للتنظيمات الاثيوبية المعارضة التي تقوم بشن هجمات عسكرية انطلاقا من الاراضي الارترية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا