الأحد، 26 يوليو 2015

26/07/2015
برهانو نقا يدخل الى ارتريا لتصعيد العمل المسلح ضد اثيوبيا

صورة ‏شبكة رصد اريتريا    M.N.ERI‏.


شبكة رصد الاخباريه اريتريا : فرجت : وكالات
وصل الى ارتريا المعارض الاثيوبي برهانو نقا زعيم حركة سبعة قنبوت قادما من الولايات المتحدة وذلك قبيل وصول براك أوباما الى اثيوبيا في جولته الافريقية ، وبرهانو نقا قدم من الولايات المتحدة حيث يقيم ويحمل جنسيتها.
وذكر المتحدث باسم حركة سبعة قنبوت ان السيد برهانو نقا دخل الى ارتريا لتصعيد العمل العسكري وتنسيق العصيان المدني . وهو عمل فشل فيه نائب الحركة الذي تم توقيفه في مطار صنعاء في العام الماضي وتم ترحيله الى اثيوبيا وهو في انتظار تنفيذ حكم الاعدام عليه.
وأعتبر الكثيرون ان الخطوة التي جاءت بمباركة ارترية تصعيدا خطيرا في العلاقات المتوترة بين اثيوبيا وارتريا اذ تأتي عقب اعلان اثيوبيا في 21 من الشهر الحالي قتلها لثلاثين معارضا اثيوبيا قدمو من ارتريا حسب زعم تصريحها آنذاك. حيث كان هناك اتهاما مسبقا من قبل رئيس الوزراء الاثيوبي هيلاماريام ديسلنج في الثامن من الشهر الحالي باتهام ارتريا بزعزعة ااستقرار المنطقة وان اثيوبيا سوف تتخذ الاجراء ات المناسبة بحقها.
ويقول مايكل ولدى ماريام الاستاذ المساعدة في العلاقات الدولية والخبير في الشؤن السياسية الافريقية في جامعة بوسطن ” من المحتمل ان تتبنى الحكومة الاثيوبية نهجا عسكريا اكثر صراما تجاه ارتريا وهو ما يصعد الوضع الى صراع حقيقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا