الثلاثاء، 7 يونيو 2011

الدكتاتوريات لهم ابواق حتى من دعاة الديمقراطيه


لقد خرج علينا بوق الدكتاتور انتونى اوشر الاصل سويسرى عبر صحيفة اللكترونيه فى تقرير عن المظاهرة وكانت باللغه الالمانيه ، هذا الرجل يعيش فى دولة ديمقراطيه ومتقدمة وهو يتحدث وكانه فى ادغال ارتريا و يردد حديث الدكتاتور اسياس افورقى عندما يسأل عن المعارضة او المقاومة لنظام حكمه ، فما اشبه الابواق  ليس هناك فرق طالما الشخص يريد ان يسرق حرية الانسان وكرامته فليس هناك حياء ولا اخلاق....
لقد تحدث عن الارتريين الذين كانوا يريدون ان يعكروا صفوة الحفل وينزعوا فرحة الارتريين الذين يحتفلون من كل عام فى يوم 24 مايو بمناسبة نيلهم الاستقلال بعد حرب دامت 30 عاما . وقد تطرق الكاتب لسيرة الشخص الذى ادلى بالتقرير د/ انتون لوشر وقال عنه  رئيس لجنة الدعم
السويسرى لارتريا .
احاول هنا تلخيص التقرير او بالاصح اتطرق الى المضمون :
قال مجمل الارتريين المتواجدين فى سويسرا يبلغ عددهم حوالى 11000 الف لاجئ ارتري من مختلف الفئات .
لقد دأب الارتريون فى هذا اليوم بالاحتفال بعيد الاستقلال ويعد يوم وطنى ويحتفلون بشكل مختلف ويعبرون عن فرحتهم لنيلهم حريتهم من المستعمر .
لقد تسلل بعض الشباب سمر البشرة الى قلب مدينة فنترتور وكانوا يقصدون صالة الحفل دون اذن مسبق من الشرطة اى لا يملكون تصريح لمظاهرتهم لكى يعترضوا على الحفل ، وكان عددهم حوالى 120 شخص وهنا يحاول لكى يقلل من عدد الشباب المتظاهرين وهم من جنسيات مختلفه  ارتريون واثيوبيون .وهم يدعون انهم معارضون للنظام وقاموا بإحتجاج سياسي على حسب التوصيف . وتجمهروا وكانوا يريددون بسقوط الرئيس اسياس افورقى  الذى جلب الاستقلال لارتريا وكانوا يطالبون بالديمقراطيه لا حكم اسياس لا للاستبداد لا للدكتاتوريه ، وقاموا بتمزيق العلم الارتري وهذا يسيء للارتريين .. فقد احاطتهم الشرطة وقامت بسحبهم بطريقه فرديه من الساحه التى وصلوا اليها وكانت الشرطة تتألف من حوالى 100 عنصر وقد نجحت فى تفريقهم بطريقه جيده وحالت بين الصدام والاحتكاك وقامت بواجبها بشكل جيد وهم كانوا ينون لكى يتصادمون مع المحتفلين وقد فشلت عدة محاولة للواسط بينهم وبين المحتفلين.
اما الذين حضروا من اجل الاحتفال باليوم الوطنى كان عددهم حوالى 1300 شخص وقد كان الحفل ممتاز ورائع  وانتهى الحفل حوالى الساعه واحد صباحا.
فقد تناول الناس الطعام ورددوا الاناشيد الوطنيه والاغاني الحماسيه وقام الاطفال بتقديم العروض والتمثليات وغيرها فكان الحفل رائع وقضى الجميع ليله ممتعه ..
راجع الرابط ادناه
لجنة التنسيق حركة الشباب الارتري للتغيير
هذا هو الرابط فى الصحيفة الالمانيه
http://www.landbote.ch/detail/article/polizei-schuetzt-eritrea-fest-vor-stoerungen/gnews/99149988/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا