الأحد، 28 فبراير 2016

07/02/2016م


حركة الشباب الإرتري للتغيير بسويسرا
 
تنهي أعمال مؤتمرها العام الرابع بنجاح 

في هذه اللحظة التاريخية الفارغة والظروف التي تمر بها البلاد جاء مؤتمرنا العام الرابع ليؤكد علي المبادي والأهداف التي رسمتها الحركة في مؤتمرها التأسيسي الأول ، كما كان عهدنا مع أنفسنا ثم مع قاعدتنا في الحركة بأن تلتئم أعمال فعاليات مؤتمرنا في الموعد المحدد من كل دورة ، و أن نكون سواعد للبناء في ارتريا الغد دون تمييز أو إقصاء لإحد علي أساس كان ، لأن فضاء الوطن يسع للجميع وبنائه يحتاج لسواعد الجميع .


وقد بداءت فعاليات المؤتمر بتاريخ السبت الموافق ال6فبراير2016 . في تمام الساعة الثانية مساء بمدينة زيوريخ ، بحضور عدد كبير من الجماهير الإرترية من مختلف أنحاء سويسرا ، وقد تم الإفتتاح بوقفة إحتجاجية لمدة دقائق ندد فيها المؤتمرون العملية الأخيرة التي قامت بها السلطات الأمنية السودانية بحق كلاً من المناضل / حسين محمد علي خليفه رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف ، و زميله المناضل / عبدالله صالح حمدوي عضو القيادة بجبهة التحرير الإرترية ، واردفها بعد ذلك فقرات ترفيهيه و أناشيد وطنية وثورية وسط حماس وتفاعل كبير من الحضور .                                                               


وإستهل السيد / عمر طه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الرابع للحركة حديثه بالترحيب بالمؤتمرون ، وحي مشاركتهم المستمرة في جميع الفعاليات ، واشار إلي مؤتمر الحركة هذا هو محطة جديدة في العمل الشبابي التي راكمت تجربة تمتد إلي خمس سنوات ، كانت فيها الحركة رغم الظروف الصعبة التي واجهتها ، ملتصقة دائماً بهموم شعبنا وقضاياه العادلة والمصيرية ، وأكد أن المؤتمر العام الرابع للحركة سوف يظل علامة بارزة في تطوير النشاط والبرامج لتكون الحركة كقوة مانعة ونشطة لخدمة شعبنا والوطن الذي يسكن قلوبنا ونشد عليه بالنواجذ ، لم ولن نتركه بيد أفورقي وعصابته المستبدة ، وهذا المبدأ الذي رسمناه و أكدناه في مؤتمرتنا السابقة للحركة .                                                                                           


وفي ذات المنحي اشار السيد / عمر طه بأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر قامت بدقة وعمل مدروس بأعداد مسودة النظام الأساسي والعديد من الأوراق المصاحبة لها بما يتناسب مع نشاط وبرامج الحركة للفترة القادمة ،                                                                                                               
ونوه في حديثه بأن الإعلام هو الوسيلة الوحيد والجيدة في توصيل المعلومات فإن اللجنة التحضيرية قامت بمتابعة نتائج كل الجولات التي قامت بها اللجان المساعدة للتحضيرية والتي شملت العديد من المدن السويسرية ونشرها في المواقع الألكترونية ، وفي ختام حديثه تقدم بالشكر إلي كل اللجان التي اشرفت علي التحضير ، و تمني للجميع نجاح المؤتمر وأن يخرج بقرارات تلبي تطلعات شعبنا .                         


وبعد ذلك قدم رئيس اللجنة التنفيذية السابق السيد / ناصر احمد دين ، تقرير مفصل عن انشطة الأمانات المختلفة في الدورة السابقة ، نالت إستحسان الجميع ، وأكد رغم التحديات الصعبة التي واجهتها الحركة الأ أننا تجاوزنها بفضل وعزيمت الشباب .                                                                                  
ودعا اعضاء المؤتمر كافة المعارضة الإرترية والقوي الشبابية الحية من رفع وتيرة نضالها حتي تتمكن من إنها معاناة الشعب الإرتري . كما ناشد اعضاء المؤتمر الدول الإقليمية والدولية للتشديد علي نظام الهقدف من خلال تنفيذ القرارت والعقوبات الدولية المفروضة عليه .                                                          


وفي الختام قامت سكرتارية المؤتمر بتدوين جملة من القرارات و التوصيات التي من شانها تساعد بخطط العمل في المرحلة المقبلة ، ومن ثم إختتم المؤتمر أعماله بإنتخاب المجلس المركزي للحركة والذي يتكون من 21 عضو تنبثق عنه لجنة تنفيذية 7 اعضاء .  
                                                                  
عاش نضال الشعب الإرتري البطل
الخزي والعار للنظام الديكتاتوري 
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار 

أمانة الإعلام لحركة الشباب الإرتري للتغيير سويسرا

07/02/2016 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا