الأحد، 28 فبراير 2016

28/02/2016


المجلس المركزي لحركة الشباب الإرتري للتغيير سويسرا 

ينهي إجتماعه الربع سنوي في مدينة برن بنجاح


 عقد المجلس المركزي لحركة الشباب الإرتري للتغيير سويسرا يوم أمس السبت الموافق 27/02/2016م   إجتماعه الدوري الاول لهذا العام ، حيث إفتتح الجلسة السيد / علي محمد سعيد رئيس المجلس المركزي للحركة بالترحيب بأعضاء المجلس المركزي علي حضورهم في الموعد المحدد،ومن ثم استعرض اجندة الإجتماع وكانت على النحو التالي : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                                                   
1 / تقييم العمل في المرحلة السابقة ، 
2 / التصور المطروح للمرحلة المقبلة ، 
3 / الوقوف حول مجمل الإوضاع والتحديات في الساحة الإرترية .


تناول المجلس بالتقييم الجاد والشامل لأنشطة الحركة خلال الفترة السابقة، حيث وقفوا بعين النقد والفحص علي مواطن الضعف والقصور في أداء العمل في الدورة السابقة . وتعهدوا بالشروع الفوري في إصلاحه فور إنفضاض اعمال الإجتماع ، كما ناقش اعضاء المجلس المركزي بروح المسؤولية التصور والخطة المقدمة من اللجنة التنفيذية الجديدة للمرحلة المقبلة ، والتي اشتملت علي الأنشطة الداخلية والخارجية والإعلام وتنشيط الفروع وقد تم إجازتها بعد تعديل وتصويب من اعضاء المجلس المركزي. 


ثمن المجلس المركزي للحركة الخطوة الكبيرة التي قامت بها القوى الشبابية بالسودان والتي تم بموجبها إنشاء مظلة شبابية جامعة وعبر المجلس عن دعمه لتك الخطوة حتى تُكلل بإنعقاد مؤتمرهم القادم والذي سيمثل دعما للحراك الشبابي في الساحة .
من جانبهم اكد اعضاء المجلس المركزي استعدادهم التام بالدعوة الى سمنار جامع لكل الحركات الشبابية وذلك لتقريب وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك مما يسهل الدخول الى مؤتمر شبابي قادم .

فيما يتعلق بأوضاع اللأجئين الإرتريين عبر المجلس المركزي للحركة عن قلقه البالغ إزاء إستمرار وتزايد حالة اللجؤ وبشكل كبير وغير مسبوق والتي شهدتها الفترة السابقة ، حيث دعاء المجلس كافة الجهات ذات الصلة بتحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه اللاجئيين الإرتريين و أن تضعها في صدر أولوياتها . 
وعبر المجلس المركزي للحركة عن أسفه الشديد لحالة الشد والجذب والإستقطاب الحاد التي تعيشها المعارضة الإرترية ، ودعاء المجلس كافة الأطراف إلي الترفع عن خلافاتتها ، وإنهاء حالة الإنقسام والتوتر من أجل خلق ظرف ومناخ سياسي ملائم، وتفويت الفرصة علي النظام حتي لا يلعب علي تلك التناقضات بما يُطيل من أمد بقائه .


وفي الختام دعا المجلس المركزي للحركة جماهير الشعب الإرتري في الداخل والخارج الى الوقوف والتصدي لسياسات الهقدف الإستبداية ، وان المرحلة القادمة تتطلب من الجميع التماسك والترابط القوي ، الذي يعجل بسقوط النظام, وان النظام زائل لامحالة حتى وان طال امد بقائه . 

امانة الإعلام لحركة الشباب الإرتري للتغيير سويسرا

28/02/2016 م

هناك تعليق واحد:

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا