الأحد، 13 أكتوبر 2013

13/10/2013


 

برقية تعزية وتضامن مع اسر ضحايا حادثة غرق المركب

علي ساحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

                   

تابعنا وتابع العالم باسره حادث غرق المركب في سواحل جزيرة لامبيدوزا الايطالية وكان علي متنه مجموعة كبيرة من ابناء شعبنا الارتري

ونحن نحمل المسئولية عن هذا الحادث الماساوي للنظام الارتري بسبب ادارته الخاطئة للبلاد التي أثبتت فشلها مرارا وتكرارا , فقام بالتهميش والإقصاء وإضطهاد الشعب وانتهاك حقوقه وكرامته وتجييش الشباب وعدم الاستفادة من امكانياتهم ومقدراتهم الجبارة , مما جعل الشباب يهرب من وطنه بحثاً عن ملاذ امن , واصبح الشباب الارتري عرضه للمهربين و عصابات الإتجار بالبشر المكونة من مجموعات خارجة عن القانون ترابط على الحدود بين السودان وإرتريا لترصد جموع الشباب الفارين من بطش افورقي فتقوم باختطافهم الي صحراء سيناء واستفزازهم والمطالبة بفدية من ذويهم تصل آلاف الدولارات ويتعرضون في فترة الاحتجاز لأبشع صنوف التعذيب والتنكيل والمعاملة القاسية وكلما تأخر دفع الفدية زادت المعاملة قسوة وربما تصل العقوبة إلى القتل او بيع اعضاء من اجسادهم عنوة اذا تعذر دفع الفدية . إن الإضطهاد والقمع الذي يتعرض لها الشباب الإرتري من قبل نظام هقدف لامثيل له , ويعتبر الشباب اكثر فئات المجتمع الإرتري تضرراً .

ونحن في حركة الشباب الإرتري للتغيير بسويسرا‘ نطالب كل قوي المعارضة الإريترية ومنظمات المجتمع المدني والحراك الشبابي لتضافر الجهود لوضع حدٍ لهذه المعاناة , كما ندعو المنظمات الدولية أن تدرك الحقيقة وخطورة المسؤلية التاريخية الملقاه علي عاتقها وأن المشكلة التي صحى لها ضمير العالم تحتاج الي حلول وليس مجرد قرارات . إن القرارات دون تنفيذها لا تعني شيئا بل المزيد من المعاناة . إن عدم التنفيذ عار يلحق بالمنظمة السامية والاسرة الدولية ويفسر عجزها التام لمواجهة الحقائق والقيام بمسؤلياتها تجاه الإنسانية . ولابد للمنظمة السامية حماية اللاجئين الإرتريين وإتخاذ الإجراءات المناسبة لوضع حد للجرائم التي ترتكب بحق اللاجئين الارتريين في شرق السودان ‘ وفي صحراء سيناء وليبيا . ويجب علي المنظمة السامية ومنظمات حقوق الإنسان التحرك السريع لتقديم الدعم والحماية القانونية اللازمة للاجئين الإرتريين في كافة الدول التي يتطلب فيها المساعدة ‘ وفق ما تنص عليه القوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة .

وختاما ننقل تعازينا القلبية الحارة لا سر الضحايا و لكل الشعب الإرتري .

اللجنة التنفيذية لحركة الشباب الإرتري للتغيير بسويسرا                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا