الاثنين، 10 نوفمبر 2014

الشرطة السودانية تحرر 6 أجانب من قبضة عصابة لتهريب البشر شرق الخرطوم



arabic.china.org.cn / 06:14:00 2014-11-10

الخرطوم 9 نوفمبر 2014 (شينخوا) تمكنت الشرطة السودانية من تحرير ستة أجانب كانوا محتجزين لدى إحدى العصابات التي تعمل في تهريب البشر بولاية كسلا على الحدود السودانية الإريترية، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية.
وقال المركز اليوم (الأحد) "إن شرطة ولاية كسلا تمكنت أمس السبت من تحرير ستة أجانب من دول الجوار، كان قد تم اختطافهم من إحدى المجموعات التي تعمل في تهريب البشر".
ونقل عن مدير شرطة ولاية كسلا اللواء عمر المختار، قوله "إن المجموعة التي احتجزت الأجانب طالبت بدفع فدية لإطلاق سراحهم" في الولاية التي تبعد نحو 810 كيلومترات إلى الشرق من الخرطوم، ونحو 27 كيلومترا من الحدود الإريترية مع السودان.
وتابع المختار "أن الشرطة وبناء على معلومات توافرت لها قامت بمداهمة الموقع الذي تم فيه احتجاز المختطفين وتحريرهم".
وأضاف أن الشرطة وجدت المختطفين مقيدين بالسلاسل الحديدية ويعانون من الجوع والعطش.
ولفت إلى هروب الجناة أثناء تحرير المحتجزين الذين تجري عمليات توفير الرعاية والغذاء لهم جراء ما تعرضوا له في الاحتجاز من مهربي البشر.
وأكد المختار على استمرار مجهودات مكافحة ومراقبة التدفقات من دول الجوار والقيام بتأمينهم للوصول لمعسكرات اللاجئين منعاً لتعرضهم للاحتجاز من قبل مهربي البشر.
وتمكن جهاز الأمن والمخابرات السوداني فى 16 أكتوبر الماضى، من تحرير 17 إريترياً كانوا محتجزين لدى إحدى عصابات الإتجار بالبشر بولاية كسلا.
وتنشط عصابات منظمة لتهريب البشر والاتجار بهم في مناطق شرق السودان التي تضم 12 معسكرا تأوي نحو 200 الف لاجئ اريتري، وفقا لاحصائيات رسمية سودانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا