الأربعاء، 25 أبريل 2012

إلغاء زيارة والي كسلا إلى أسمرا .. وغموض يسود الأوضاع في إريتريا

25.04.2012

عدوليس:خاص25 ابريل2012
في إشارة إلى حالة الاضطراب التي تسود إريتريا تقدم الجنرال تخلي منجوس قائد قوات حرس الحدود باعتذار لوالي ولاية كسلا السودانية عن الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها الأخير إلى أسمرا وعزا ذلك للأوضاع التي تمر بها البلاد .
وأشارت مصادر من العاصمة الإرترية أسمرا عن حالة استنفار عسكري تشهده العاصمة الإرترية أسمرا وتحركات غامضة للقوات العسكرية مما تسبب في إثارة الذعر للمواطنين خاصة في ظل تضارب الأنباء عن صحة الرئيس الإرتري اسياس افورقي .
وأفادت -أنباء لم يتسن للموقع تأكيدها -عن اجتماعات لقادة المناطق العسكرية بشأن ترتيبات خلافة الرئيس الإريتري في ظل الأنباء التي تتردد عن مرضه الشديد وتلقيه للعلاج في الخارج .
في الوقت الذي قطع فيه وزير الإعلام الإريتري علي عبده بنفي كل الأنباء التي ترددت عن الأوضاع الصحية المتردية لأفورقي مبيناً أنه داخل البلاد وبصحة جيده ( ثلاثمائة في المائة حسب تعبيره) وقال إن برنامجه ليوم الأحد الماضي كان حافلاً بالجولات التي شملت اربعة أقاليم وأنه التقاه شخصياً مساء الأحد ، وأشار مراقبون إلى أن عدم نشر تقارير لهذه الزيارات في وسائل الإعلام الإريترية ونشرها لصور قديمة للرئيس يثير الشك حول صحة المعلومات التي أدلى بها.
وقال علي عبده في حوار مع إذاعة صوت أمريكا الناطقة بالتجرنية يوم الاثنين الماضي في رده على سؤال حول دواعي إصدار تصريح حول صحة أفورقي بخلاف السائد في سلوك حكومته قال إن هذا يأتي في إطار إطلاع الجمهور على الصورة الكلية للأحداث متهماً الولايات المتحدة بنشر الشائعات المتعلقة بصحة الرئيس .
وكانت مصادر صحفية قد ذكرت أن افورقي قد عين الجنرال تخلي منجوس قائداً للمناطق العسكرية قبل مرضه الأخير مما أثار الخلافات بينه وبين وزير الدفاع كما أنه تم تشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد بقيادة سبحت افرييم وسط خلافات مع المجموعة المدنية التي يقودها يماني قبرآب ويماني قبرمسقل وحقوص كشه ، ولم يتسن للموقع التأكد من صحة الأنباء الواردة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المغيبين واالمختطفين فى سجون العصابة الحاكمة فى ارتريا